بالفيديو.. مدير «شؤون الأسرى» : ناصر أبو حميد يعاني سكرات مرض السرطان

 

قال إبراهيم نجاجرة، مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل، إن الأسير الفلسطيني، ناصر أبوحميد، يعاني من سكرات مرضى السرطان، موضحا أن هناك معاناة يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف  مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين في الخليل، في حديثه لقناة "الغد"، أنه لابد من وجود ضغط دولي وإقليمي والمنظمات الحقوقية في العالم على سلطات الاحتلال لتمكن أهل الأسرى خاصة مرضى السرطان من زيارتهم والاطمئنان عليهم وتأمين دخول العلاج.


وأشار مدير هيئة شئون الأسرى والمحررين في الخليل، إلى أن سلطات الاحتلال تواصل سياسة التعنت في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا أن الأسير أبوحميد حالته متدهورة ويعاني من مرض السرطان.


نظمت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير و القوى الوطنية وقفة تضامنية  مع الأسير ناصر أبو حميد و الأسرى المضربين عن الطعام.


 وكان نادي الأسير قد أعلن تدهور الحالة الصحية للأسير المعتقل منذ عام 2002 بعد انتشار السرطان في جسده.


أعربت منظمة التعاون الإسلامي، عن بالغ قلقها إزاء تدهور الحالة الصحية الحرجة للأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد، الذي يعاني إلى جانب آلاف الأسرى الفلسطينيين من الإجراءات التعسفية والحرمان من الحقوق الأساسية بما فيها الحق في العلاج داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وأكدت المنظمة  تضامنها ودعمها لقضية الأسرى الفلسطينيين الذين بدأ العشرات منهم إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعية المؤسسات الحقوقية والدولية للتدخل الفوري للإفراج عن الأسير أبو حميد والأسرى كافة، ولاسيما المرضى منهم وكبار السن والأطفال والنساء، والمعتقلين الإداريين.

 

نداء فلسطين