مدونة الطبخ الصحي "عفاف سملالي" .. الطبخ المنزلي صحة لنا ولأطفالنا

 

قالت "عفاف سملالي"، مدونة الطبخ الصحي، إنه من الضرورى توازن الطعام في وجبات اليوم مع ممارسة الرياضة، مؤكدة أنه من الضروري عدم التنازل عن وجبات الطعام اليومية ولكن لابد أن تكون صحية.

وأضافت “عفاف”، أن الأكل الصحي ليس بالضرورة أن أحصل على جسم نحيف أو غليظ، ولكن الأكل الصحي هو أن آكل وجباتي بوعي كي أحافظ على صحتي، وأن أختار الطبق المناسب، وهذا هو الهدف الأساسي من الأكل الصحي، وأن أختار كذلك المواد الغذائية الصحية، والابتعاد عن كل ما هو مضر بالجسم من مواد مصنعة ومعلبة والتي تضر بالجسم وتسبب له مجموعة من المشاكل الصحية خصوصا لأطفالنا.

وأبرزت "عفاف سملالي"، أن الهدف الثاني من الأكل الصحي هو هل تريد أن تنقص من وزن جسمك أم تبحث عن زيادته؟ وفي هذا السياق قالت مدونة الطبخ الصحي، أنه في كلتا الحالتين ممكن زيادة وزن الجسم أو نقصه بالتحكم في السعرات الحرارية التي ندخلها إلى جسمنا في كل وجبة.

وتابعت "عفاف" أنه على الأمهات تعليم أطفالهن أصول الأكل الصحي والسليم خصوصا عندما يكمل الطفل عامه الأول، حيث يبدأ في اكتشاف الخضراوات والفواكه، وقالت "لا ننكر بأن مجموعة من الأطفال يرفضون تناول الخضر والفواكه، وإذا سألت الأمهات فأغلبهن سيقولون بأن أطفالهن يرفضون هذه الخضروات قطعا في طاولة تناول الطعام، ويمكن أن يكون إقناع الأطفال بتناول الخضراوات أمرا محيرا ولكنه ليس مستحيلا، ودعت "عفاف سملالي"، الأمهات إلى الابتعاد كليا عن المعلبات، والسكريات، والبسكويت، وإعطاء أطفالهم الخضراوات والفواكه.

وأبرزت "عفاف"، أنه من الضروري أن تكون العائلة بأكملها تعيش هذا النمط الغذائي الصحي وأن تكون مجتمعة على الطاولة والجميع يأكل الخضراوات والفواكه والبروتينات، وهذه هي التربية السليمة على الأكل، وهناك يتعرف الأطفال على أسماء الخضر والفواكه وفوائدها بعيدا عن المعلبات، فكما تريدين سيدتي تربية طفلك وتعليمه اللغات في أحسن المدارس واكتساب المهارات الضرورية، كذاك وجب عليك أن تعلميه تربية غذائية صحية، لأن صحة الأبناء هي أغلى شيء بالنسبة للأمهات تضيف "عفاف سملالي".

السيدة "عفاف سملالي" مدونة في الطبخ الصحي، أم لطفلين، تتمتع بخبرة تمتد إلى أكثر من ثلاث سنوات في مجال الطبخ الصحي، تقوم بنشر نصائحها في صفحتها على الانستغرام مع تقديم نصائح وخبرتها للشباب خصوصا الشباب من 18 إلى 35 سنة، حيث أغلب المتابعين لصفحتها هم نساء وشباب معجبون ببرامج الطبخ الصحي والتكميلي الذي تقدمه.

نداء فلسطين