اللجنة الشعبية للاجئين تبدأ سحب قرعة بطولة العودة الكروية الثانية باسم البلدات الفلسطينية المُهجرة لاهالي مخيم البريج

 

سحبت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج قرعة بطولة "العودة الكروية الثانية" في مخيم البريج، التي تقام تحت رعاية الدكتور احمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ، و اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج وذلك ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة الفلسطينية ال ٧٤ .


وحضر مراسم سحب القرعة رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم أ. حاتم قنديل واعضاء اللجنة ، ومشرف البطولة الكابتن محمد الكرنز " ابو سالم " والكابتن محمد نور اداري البطولة ، ومندوبين عن ١٦ فريق يحملون اسماء قرى ومدن وبلدات فلسطينية .


ورحب الاستاذ حاتم قنديل بالحضور الكريم كلٌ باسم بلدته واكد على ان بطولة العودة الكروية الثانية وسيلة لإبراز وإظهار قضيتنا الوطنية وقضية اللاجئين على وجه الخصوص وحجم المعاناة وإيصال رسالة شعبنا الفلسطيني من بوابة أهل الرياضة ومتابعيها وعشاقها.


واكد قنديل ان اقامة بطولة كروية باسم حق العودة في ذكرى النكبة ال٧٤ يعزز من قوة الحق الفلسطيني ويدعم الرياضة الفلسطينية بكل مكوناتها وأركانها ويعمل على تمكين حقوقنا المشروعة وعلى رأسها حق العودة وفضح الممارسات التعسفية بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين ويبرز بجلاء حالة الرقي والتطور والاحتراف التي تعيشها الرياضة الفلسطينية.


وجرى توزيع الفرق على مجموعتين بنظام خروج المغلوب ، حيث سيلتقي بالمجموعة الاولى ٨ فرق يوم الاربعاء الموافق 4/5/2022 الساعة الثالثة والنصف مساءً في ملعب الش-هيد انيس ابو شمالة وستكون المبارة الاولى بين فريقي اللد وبيت طيما ، والمباراة الثانية بين فريقي المغار وبيت دراس ، والمباراة الثالثة بين فريقي حليقات والقسطينة ، والمباراة الرابعة بين فريقي يبنا والفالوجا ، والمباراة الخامسة ستكون بين الفائز بالمبارة الاولى مع الفائز بالمباراة الثانية من نفس المجموعة الاولى ، والمباراة السادسة ستكون بين الفائز بالمباراة الثالثة مع الفائز بالمباراة الرابعة ، وستختم مبارايات المجموعة الاولى بمباراة اخيرة بين الفائز من المباراة الخامسة مع الفائز بالمباراة السادسة ليتأهل لنهائي البطولة ويلعب مع الفائز بالمجموعة الثانية .


اما المجموعة الثانية من المبارايات ستكون يوم الخميس الموافق 5/5/2022 على نفس الملعب وسيلتقي بالمباراة الاولى فريقي اسدود وبئر السبع ، والمباراة الثانية بين فريقي بشيت والجمامة ، والمباراة الثالثة بين فريقي كوكبة والسوافير ، والمباراة الرابعة ستكون بين فريقي يافا وزرنوقة ، والمباراة الخامسة ستكون بين الفائز بالمبارة الاولى مع الفائز بالمباراة الثانية من نفس المجموعة الثانية ، والمباراة السادسة ستكون بين الفائز بالمباراة الثالثة مع الفائز بالمباراة الرابعة ، وستختم مبارايات المجموعة الثانية بمباراة اخيرة بين الفائز من المباراة الخامسة مع الفائز بالمباراة السادسة ليتأهل لنهائي البطولة ويلعب مع الفائز بالمجموعة الاولى .


وختاماً شكرت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج اهالي البلدات والقرى والمدن التي هُجر منها اجدادنا عام ١٩٤٨ الذين شاركوا في البطولة ، واعتذرت من الذين لم يحالفهم الحظ بالمشاركة على امل المشاركة في بطولات قادمة .
ونوهت اللجنة الشعبية للاجئين ان نهائي البطولة سيتم تحديده لاحقاً وسيكون مهرجان شعبي يليق بذكرى النكبة مع نهائي بطولة العودة الكروية .

نداء فلسطين