"هلال القدس" و"شباب الخليل" يودّعان "كأس الاتحاد الآسيوي" من دور المجموعات

 

ودّع ممثلا الكرة الفلسطينية، "هلال القدس" و"شباب الخليل"، الليلة، مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من دور المجموعات.

وتعادل "هلال القدس" في مباراته الثالثة في المجموعة الثالثة مع "الرفاع الشرقي" البحريني بهدفين لمثلهما على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة في المحرق بالبحرين، رغم تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول.

وكان "الهلال" يحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف لتصدر المجموعة والتأهل، ونجح في تسجيل هدفين عبر نجمه محمد مراعبة في الدقيقتين (24) و(38) من عمر الشوط الأول، إلا أن الفريق البحريني عاد وقلص النتيجة مطلع الشوط الثاني عبر جاسم خليفة، قبل أن يسجل محترفه البرازيلي لويز فيرناندو كوريا هدف التعادل في الدقيقة (73) من ضربة جزاء.

وتذيل "هلال القدس" المجموعة برصيد نقطتين، بعد تعادله سلبيًا في افتتاح مبارياته أمام "تشرين" السوري"، وخسارته في المباراة الثانية أمام "النجمة" اللبناني" بهدفين نظيفين.

وتأهل عن المجموعة "الرفاع الشرقي" بعد تصدره برصيد 5 نقاط، تلاه "تشرين" برصيد 4 نقاط، وحل "النجمة" ثالثًا برصيد 4 نقاط وبفارق المواجهة المباشرة مع "تشرين".

من جانبه، خسر بطل الدوري الفلسطيني "شباب الخليل" مباراته الثالثة في المجموعة الثانية، الليلة، أمام "الرفاع" البحريني" بهدف مقابل ثلاثة، على استاد الكويت.

وافتتح عدنان فواز التسجيل للفريق البحريني في الدقيقة (22)، وأهدر تامر صيام فرصة تعديل النتيجة على الشباب بعد إضاعته ضربة جزاء في الدقيقة (67)، قبل أن يسجّل الرفاع الهدف الثاني عن طريق كميل حسان الأسود بعد أربع دقائق. وقلص محمد درويش النتيجة للشباب في الدقيقة (76)، إلا أن سيد هاشم عيسى نجح في تسجيل الهدف الثالث للرفاع في الدقيقة (90).

وتذيل "شباب الخليل" المجموعة بدون أي نقطة، بعد خسارته مباراته الأولى أمام "ظفار" العماني بثلاثية نظيفة، ومباراته الثانية أمام "العربي" الكويتي بهدف نظيف.

وتأهل عن المجموعة "العربي" بعد تصدرها برصيد 7 نقاط، وحل "الرفاع" في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وتأهل كأفضل ثان في المجموعات الثلاث لمنطقة غرب آسيا، و"ظفار" في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

كما تأهل عن المجموعة الأولى فريق "السيب" العماني بعد تصدرها برصيد 6 نقاط، وحل "الكويت" الكويتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط و"جبلة" السوري ثالثًا برصيد 4 نقاط، و"الأنصار" اللبناني" رابعًا برصيد نقطة وحيدة.

نداء فلسطين