سعر الذهب في فلسطين اليوم الاربعاء 08/02/2023
  نداء الوطن | سعر الذهب   جاءت أسعار الذهب في أسواق فلسطين، اليوم الأربعاء، وفقًا للشيكل الإسرائيلي والدولار، على النحو التالي.   إقرأ المزيد
تيسير خالد : بن غفير يوعز بتسليح المستوطنين ويشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم
  حذر تيسير خالد من التداعيات المترتبة على تسليح المستوطنين ومن خطورة وصول هذا السلاح الى منظمات الارهاب اليهودي وخاصة اولئك المتعطشين لسفك الدماء والذين يستخدمون المستوطنات والبؤر الاستيطانية... إقرأ المزيد
جمعية المجلس العلمي تعزي بضحايا زلزال "تركيا وسوريا"
  غزة- قدم رئيس مجلس إدارة جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ فؤاد أبو سعيد، خالص التعزية والمواساة بضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.   وقال الشيخ فؤاد أبو سعيد:" ببالغ... إقرأ المزيد
عشرونَ قنديلاً لحبيبتيَ الغائبة
  فراس حج محمد| فلسطين[أريدها مثلَ النهارِ واضحةً، تقشّرُ أشياءها على مَهْلٍ معي]1نصبح فينا على خيرٍ الآنْننهضُ مِنْ علينانضحك لآخر ما تبقّى من حلمْفينا وحدنا يتنفّس الورد عطور صباحناوجهكِ وحده... إقرأ المزيد
لقاء الشهر العماري عبد اللطيف بنيحيى يسترجع علاقته بالقصبة ومهرجانها
عبد اللطيف بنيحيى يسترجع علاقته بالقصبة ومهرجانها استحضارا لتراكمات مهرجان بني عمار زرهون الذي مرت على تنظيم دورته الاولى 22 سنة، وفي اطار الاستعداد لتنظيم نسخته الجديدة، والعمل على تجاوز مسلسل... إقرأ المزيد
prev
next

الاخبار المحلية

اقرأ المزيد
تيسير خالد : بن غفير يوعز بتسليح المستوطنين ويشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم

تيسير خالد : بن غفير يوعز بتسليح المستوطنين ويشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم

حذر تيسير خالد من التداعيات المترتبة على تسليح المستوطنين ومن خطورة وصول هذا السلاح الى منظمات الارهاب اليهودي وخاصة اولئك المتعطشين لسفك الدماء والذين يستخدمون المستوطنات والبؤر الاستيطانية ملاذات آمنه...

هل من انتفاضة قادمة؟

 

بكر أبوبكر

الوضع الخطير الحاصل في فلسطين اليوم من الاقتحامات والمداهمات المسعورة للقوات الصهيونية، التي تنتهي بالقتل دومًا، ومن هتك أستار جميع القرى والبلدات والمدن بلا أي اعتبارلأي قيم إنسانية أولاتفاق أو جزء منه، هو وضع مرشح للانزلاق نحو اقتحام وعدوان صهيوني كامل لكثير من المواقع والمدن والقرى فيما يشبه الحرب المفضية لانتفاضة تطلّ برأسها ضد المستعمِر الذي يأبى أن يتعلم.

إن العجز الصهيوني عن وقف المقاومة الفلسطينية سواء بشكلها السلمي الجماهيري المتواصل، او بشكلها العنفي المتصاعد ردّا على الاقتحامات، بدأت بسببه بعض الأوساط الإسرائيلية تدرك عدم إمكانية السيطرة على الفلسطينيين صلبي الرؤوس، رغم الدعم الشرس الذي تقدمه للمليشيات الإرهابية للمستوطنين المكلفين القيام بأعباء الجيش في كثير من المفاصل.

حاولت القيادة السياسية الصهيونية وجيش الحرب الصهيوني أن تطلق يد عصابات المستعمرين/المستوطنين لقتل وإراقة الدماء وسرقة الزيتون وسرقة الأراضي والتنكيل بالفلسطينيين عامة، ولكن فشل هذه المليشيات الإرهابية (طالب الرئيس أبومازن بالأمم المتحدة باعتبارها مليشيات إرهابية) قد ازعج الجيش الذي بدأ يتخطى التفويض المقدم لها ويقوم بالاعتداء والعدوان المباشر.

إن الفشل الذريع لثلاثي عصابات المستعمِرين المدعومين من الجيش الصهيوني وحاخامات التحريض العنصري في كسر العزيمة الفلسطينية والإرادة الصلبة ومقومات الثبات قد أدى لتطور شكلين من المقاومة الفلسطينية الأول تجلى في تكاثر بؤر المقاومة الشعبية السلمية الفلسطينية وتواصلها من جهة، وحرّض من جهة أخرى الخلايا الفدائية أن تواجه هؤلاء المستعمرين بالقوة، وأن تواجه الداعمين الرئيسيين لهم أي الجيش الصهيوني ما أفزعه.

تدرس القوات الصهيونية الغازية اليوم أن تستخدم مزيدًا من القوة ضد الفلسطينيين، وكأنها لم تتعلم من كل أشكال المقاومة بما فيها مجموع الانتفاضات والهبات المختلفة في فلسطين بطولها وعرضها؟

القوات الصهيونية لاتريد أن تتعلم من حجم الهبّات الشعبية سواء في القدس أو الضفة أو غزة أو الداخل التي لا تتوقف ومرشحة للمزيد، بل هي لا تريد أن تسمع أن هناك شعب متربص يقف على أصابع قدميه ينتظر الفرصة لإطلاق النار فرِحًا باعلان استقلال دولة فلسطين القائمة بالحق الطبيعي والتاريخي والقانوني تحت لاحتلال.

إن المداهمات المتكاثرة والعدوانات التي لاتتوقف من القوات الصهيونية في الخليل وبيت لحم الى رام الله وصولا الى نابلس وجنين، وعلى قطاع غزة الصامد أبدًا برًا وبحرًا وجوًا هي قفزات صهيونية في الهواء، فلا حلّ سيتم بالقوة الداهمة مطلقًا.

هل سيقبل الفلسطينيون أن يستفتحوا كل يوم من أيامهم الكئيبة تحت ظل الاحتلال البغيض بشهيد أو أكثر من الرجال والنساء والاطفال في تكاثر لم يسبق له مثيل من مدة طويلة؟

من الواضح ضمن كثير من التحليلات وكأن القيادة الإسرائيلية تحاول أن تستدرج الفلسطينيين الى الظهور العلني للمواجهة أو الانتفاضة-غير المتكافئة- لتقول أنها بعدوانها القادم المخطط له تحارب الإرهابيين بعملية طالما قامت بها وسعت اليها، بعد أن فشلت استخدام عصابات المستعمرين الإرهابيين، وبعد أن فشلت بتوجيه البندقية الفلسطينية الى الداخل كما حصل في آخر فتنة بالخليل ثم نابلس.

لا حلّ مطلقًا سيجلبه تكرار العدوان الصهيوني الذي جرّب كل أسلحته ضد قطاع غزة الصامدة أكثر من 6 مرات، وكذلك الأمر في اجتياحات الضفة بقراها ومدنها وخربها، واقتحاماتها المتكررة منذ الانتفاضة الكبرى الثانية التي أسقط فيها الإسرائيلي (اتفاق أوسلو) ليكرس بوضوح أن العلاقة التي أصبحت قائمة الآن بين الفلسطيني والإسرائيلي هي علاقة شعب محتل مقاوم  وبين احتلال استعماري (ألم يقل ذلك أيضًا أبومازن بالأمم المتحدة) يمثل آخر استعمار بالعالم.

بكل وضوح ومن مجمل التحركات الصهيونية ذات النوايا الهجومية التي تلقي بفكرة مد اليد بالحراكات السياسية في سلة المهملات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وخاصة في خضم انتخابات إسرائيلية يمينية تتجه نحو يمينية فاشية، فإن الحل العسكري الذي تمارسه –وربما ستزيد حجمه الى حرب داهمة-على الأرض سيقلب الأوضاع رأسًا على عقب، فالشعب الفلسطيني حي لا يموت وقضيته ملهمة للعالم المنتصر للمظلوم.

 

 

همس القوافي

اقرأ المزيد
عشرونَ قنديلاً لحبيبتيَ الغائبة

عشرونَ قنديلاً لحبيبتيَ الغائبة

فراس حج محمد| فلسطين[أريدها مثلَ النهارِ واضحةً، تقشّرُ أشياءها على مَهْلٍ معي]1نصبح فينا على خيرٍ...

خفايا نداء الوطن

اقرأ المزيد
تفاصيل هروب 61 موقوفا من سجن بلبنان

تفاصيل هروب 61 موقوفا من سجن بلبنان

أفاد موقع "النشرة" اللبناني، اليوم الاثنين، بأن "26 سجينا فروا من ​سجن في مدينة جب جنين​ في منطقة ​...

أسرى الحرية

اقرا المزيد
الديمقراطية : قانون الأسرى في الكنيست مقدمة لحملة تهجير جماعية لأسرانا وعوائلهم

الديمقراطية : قانون الأسرى في الكنيست مقدمة لحملة تهجير جماعية لأسرانا وعوائلهم

عقبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على مشروع القانون الذي صادق عليه الكنيست في قراءته الأولى، وب...

تقارير اخبارية

اقرأ المزيد
بن غفير يبني ميليشيات ارهابية مسلحة في المستوطنات والبؤر الاستيطانية

بن غفير يبني ميليشيات ارهابية مسلحة في المستوطنات والبؤر الاستيطانية

تقرير الإستيطان الأسبوعي من 28/1/2023-3/2/2023إعداد:مديحه الأعرج/المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقا...

الاعلام العبري

اقرأ المزيد
الاعلام العبري يكشف النقاب عن اسماء شهداء اريحا ... تفاصيل

الاعلام العبري يكشف النقاب عن اسماء شهداء اريحا ... تفاصيل

نداء الوطن | الاعلام العبري أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوات جيش الاحتلال احتجزت جثمانين شهداء...

الاغاثة والتنمية

اقرأ المزيد
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

نداء الوطن | رام الله من المتوقع صرف المخصصات خلال الشهر الجاري بعد صرف رواتب موظفي السلطة، حيث أن...

نداء الوطن